لبناني يدافع عن السوريين ويهاجم عنصرية الـ MTV (فيديو)

خاص – SY24

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً لمواطن لبناني نشر فيديو انتقد فيه العنصريين الذين يهاجمون اللاجئين السوريين بحجة الاستحواذ على فرص العمل وسرقتها أمام اللبنانيين.

الفيديو الذي نشره المواطن اللبناني (لم تتمكن SY24 من معرفة اسمه) جاء رداً على فيديو نشرته قناة MTV بمقابلة مع أحد العنصريين اللبنانيين يهاجم فيه السوريين بحجة سرقة فرص العمل أمامه.

وقال المواطن في التسجيل: “شفت فيديو لواحد لبناني في طرابلس عم يحكي أنو بدو ينتحر لأن ما معه يدفع أجار الشقة وما معه يأكل وما معه يأركل”، مضيفاً: “وجود السوري في لبنان لسببين، السبب الأول هو حاجة لبنان للعمالة السوريين لأن في مصالح كتير لـ يلي شالح كنزتو وبدو ينط قدام السيارة ما بيقدروا يشتغلوا الشغل يلي بيشتغلوا السوري، واللبناني ما بيشتغلها”.

وأضاف رداً عليه: “السوري ليش عم يلاقي شغل، لأنو انت ما بدك تشتغل، عندي بالبيت غرفة بدي بلطها ولبسها، انشقيت لجيب واحد لبناني مافي، في مصالح اللبناني ما بيشتغلها”.

ووجه سؤالاً لمن ينتقد السوريين: “أنت بدك تقلع بطاطا في سهل البقاع”.

وأشار إلى احتلال النظام السوري للبنان قبل سنوات قائلاً: “لما كان غازي كنعان (ضابط مخابرات سوري) مستلم مفتاح بيروت كان فيه 3 ملايين سوري، ما كنتوا حاسين عليهن”.

ونترك لكم متابعة الفيديو

(فيديو اللبناني الذي يدافع عن السوريين)
(فيديو اللبناني العنصري الذي يهاجم السوريين نشرته قناة MTV اللبنانية)

الكلمات الدليلية