للعام الثامن.. الائتلاف الوطني يوقع اتفاقية شؤون الحجاج السوريين مع السعودية

تمكن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية من التوقيع على اتفاقية ترتيبات شؤون الحجاج السوريين، لموسم حج 1441- 2020 م، وذلك للعام الثامن على التوالي.

وقالت لجنة الحج العليا السورية، إن عبد الباسط عبد اللطيف الأمين العام للائتلاف الوطني لقوى الثورة، ونائب رئيس لجنة الحج العليا السورية، وقع اتفاقية ترتيبات شؤون الحجاج السوريين لموسم حج 1441- 2020 مع الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط نائب وزير الحج والعمرة السعودي.

وجاء توقيع الاتفاقية بعد دعوة من وزارة الحج والعمرة السعودية التي وجهتها إلى الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.

وأثنى الوزير السعودي على أداء لجنة الحج العليا وتنسيقها وعملها في خدمة الحجاج السوريين.

وحددت وزارة الحج والعمرة السعودية حصة الجمهورية العربية السورية لهذا العام بـ 22.500 حاج سوري، وأكدت لجنة الحج العليا أنها قدمت طلباً لزيادة الأعداد.

واعتبرت اللجنة أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار استمرار دعم المملكة العربية السعودية للشعب السوري وثورته المباركة.

الجدير ذكره أن لجنة الحج العليا التابعة للائتلاف الوطني المعارض، تقدم خدمات كبيرة للحجاج السوريين، وتعمل على تنسيق وتنظيم الخدمات قبل وصولهم وأثناء فترة إقامتهم في المملكة العربية السعودية، حيث يظهر التطور في إدارة هذا الملف بشكل واضح، على عكس ما كان يقدمه النظام للحجاج السوريين من سوء معاملة وعدم توفير الخدمات والراحة للحجاج.