للمرة الثالثة خلال أيام.. سوريون يعثرون على مبلغ مالي ويعيدونه لصاحبه التركي

 

 

عثرت عائلة سورية على مبلغ من المال في ولاية قونية جنوب غربي تركيا، وأعادته إلى صاحبه، في حادثة تكررت من قبل اللاجئين السوريين البالغ عددهم قرابة 4 مليون شخص.

ونشرت صفحة “كوزال” تسجيلاً مصوراً يظهر أفراد العائلة السورية، قائلة: “رغم سوء حالتهم المادية ومنزلهم المتواضع عائلة سورية عثرت على مبلغ 1000 يورو وأعادته لصاحبه في قونية”.

وقبل أكثر من أسبوع أعاد “محمّد موسى” سوري الجنسية، في ولاية بورصة التركية شمال غرب البلاد، محفظة فيها 2800 ليرة تركية، لصاحبه “فاتح يلماز”.

وبحسب ما أوردته صحيفة صباح التركية، فقد عثر “محمد موسى” في حي محمودية بـ ولاية بورصة، على محفظة فيها 2800 ليرة، وهويّة شخصية خاصة بـ “فاتح يلماز”. وعلى الفور اتصل فاتح يلماز بصاحب المحفظة، ولكنه لم يتمكّن من التواصل معه، ليقرّر تسليم المحفظة لـ مركز للشرطة.

وعقب تسليم المحفظة، اتصلت الشرطة التركية، بصاحب المحفظة، ليحضر إلى المركز، حيث قام “محمد موسى” بتسليمها لصاحبها بنفسه. وأعرب فاتح عن امتنانه لـ محمد موسى، موضحا أنّ المبلغ الموجود في المحفظة ليس له وإنما لربّ عمله الذي يعمل لديه.

يشار أن سائق سوري لاجئ في تركيا قام الشهر الماضي بإعادة حقيبة تحوي 50 ألف ليرة تركية وبطاقات بنك وائتمان، إلى صاحبها التركي بعد أن نسيها في سيارته أثناء توصيله إلى مدينة “شانلي أورفة”.