fbpx

لم يعتبر.. حافظ الأسد الصغير يفشل مجدداً في أولمبياد الرياضيات برومانيا

تداول سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي صورةً انتشرت بكثرة لنجل “بشار الأسد” (حافظ) من جانب ساخر بسبب فشله الذريع في أولمبياد الرياضيات مجدداً في مدينة كلوج نابوكا الرومانية، بعد ظهور نتيجته المخجلة.

وحصل حافظ الصغير على المرتبة الأخيرة في الفريق السوري المشارك في الأولمبياد حيث حصل على 3 نقاط فقط ليحتل المرتبة 486 من أصل 615 طالباً مشاركاً في المسابقة وفقاً لتقارير إعلامية رومانية.

وكان حافظ الصغير قد صرح في وقت سابق بأن الرياضيات هي شغف طفولته وأنه يأمل تحقيق نتائج جيدة.

ورصد موقع SY24 بعض الردود التي توالت على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علّق الصحفي “محمد السلوم” على الصورة قائلاً: “يا بابا الرياضيات التي تظن أنك مولع بها ليست رياضيات، فجمع ما يملك والدك وأقاربك في البنوك من مليارات هو عملية جمع، وطرح عدد القتلى والمعتقلين في فروع أبيك من عدد الشعب هو عملية طرح فقط”.

وأضاف السلوم: “الرياضيات يا بابا أنت لا تعرفها، الرياضيات يعرفها من يجيدون البناء، هؤلاء يعرفون المثلثات والمعادلات متعددة الدرجات والتفاضل والتكامل والهندسة الفراغية والتحليلية وغيرها، تلك هي رياضيات الحياة، أما رياضيات القتلة فبالكاد تقتصر على الجمع والطرح والضرب والقسمة”.

ويرى كثير من النشطاء بأن احتلال حافظ الصغير لترتيب متدنٍ في مشاركاته المتكررة يعكس ضعف قدراته في مادة الرياضيات وعناده المستمر في المشاركة رغم السخرية المتكررة.

يذكر أن نتائج حافظ بشار الأسد الهزيلة قد تسبب خلال مشاركته السابقة في أولمبياد الرياضيات في البرازيل بتراجع ترتيب المنتخب السوري حيث احتل المرتبة 56 من أصل 111، بعدما حصل على المركز 528 من أصل 615 متسابقًا، شاركوا من فرع الهندسة الرياضية، وهي أسوأ نتيجة حصل عليها متسابقو الفريق السوري.