fbpx

مجدداً.. داعش يهاجم قوات النظام وميليشياته في البادية السورية!

تلقت قوات النظام والميليشات الموالية لها مزيدا من الضربات في البادية السورية، من قبل الخلايا التابعة لتنظيم “داعش” والتي ازداد نشاطها مؤخرا في المنطقة.

حيث قام عناصر تابعين لتنظيم داعش بمهاجمة عدة نقاط عسكرية لقوات النظام وميليشيا لواء القدس الموالية لروسيا في بادية الشولا غرب مدينة دير الزور، مما أدى إلى مقتل أكثر من عشرة عناصر وإصابة آخرين.

وقالت مصادر محلية، إن المسلحين التابعين لتنظيم داعش قاموا بمهاجمة هذه النقاط بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة قبل أن ينسحبوا إلى مواقعهم في عمق البادية السورية.

في حين عمدت قوات النظام وميليشيا لواء القدس على إرسال تعزيزات عسكرية إلى المنطقة بغية ملاحقة عناصر تنظيم داعش، حيث قاموا بسحب جثث عناصرهم والآليات المدمرة وسط حالة من التخبط والخوف.

يشار إلى تنظيم داعش كثف مؤخرا من هجماته في البادية السورية، مستهدفاً عدة أرتال تابعة لقوات النظام وميليشياته، وكان أبرزها العملية التي استهدف من خلالها حافلة مبيت تابع للفرقة الرابعة، مما أدى إلى مقتل أكثر من 40 عنصرا.

كما يتعمد التنظيم استهداف قوافل النفط القادمة من مناطق سيطرة “قسد” باتجاه مصافي حمص وبانياس التابعة للنظام، وتمكن خلال الفترة الماضية من تدمير عدة شاحنات تابعة لشركة “القاطرجي” التي تعود ملكيتها لزعيم ميليشيا “القاطرجي” الموالية للنظام وروسيا.