fbpx

مشروع سياحي في طرطوس بكلفة 90 مليون دولار!

انطلقت أولى المشاريع السياحية الروسية في سوريا، حيث ستقوم “STG.LOGISITC” بإعادة تأهيل قرية المنارة السياحية بمحافظة طرطوس الساحلية، نقلاً عن موقع قناة “روسيا اليوم”.

وتبلغ كلفة المشروع حوالي 90 مليون دولار، وهو عبارة عن مشروع لفندق 5 نجوم يقع على شاطئ مدينة طرطوس، يتضمن أسواق تجارية ومول تجاري ومسابح وملاعب أطفال وفيلات وصالة مؤتمرات.

وقام مسؤولون في حكومة النظام السوري بوضع حجر الأساس للمشروع، وذلك بحضور مدير عام الشركة الروسية “إيغور كازاك” والمدير الإقليمي للشركة زاخيد شاخ سوفاروق.

ويعد هذا المشروع مقدمة لمشاريع سياحية أخرى ستقام على يد روسيا التي وضعت يدها على الاقتصاد السوري، ودخلت بشركاتها الربحية بحجة “إعادة الإعمار” حيث دخلت 80 شركة استثمار روسية إلى سوريا منذ مطلع 2018 الجاري.

المشروع الذي يكلف 90 مليون دولار، يأتي في أسوأ حال يعيشه السوريون، والبعض منهم ينامون في حدائق دمشق وحمص وحلب وأغلب المحافظات السورية، فضلاً عن أن البنية التحتية سواءً في مشاريع الصرف الصحي أو الماء أو الكهرباء في أسوأ حالها، بينما تنصرف حكومة النظام لإرضاء روسيا بمشاريع اقتصادية لدفع ثمن التدخل العسكري، كما يرى مراقبون!

الكلمات الدليلية