fbpx

معارض كردي يتهم PYD بالتعاون مع النظام السوري ضد الأكراد

عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري فؤاد عليكو
عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري فؤاد عليكو

اتهم القيادي الكردي البارز وعضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري فؤاد عليكو “حزب الاتحاد الديمقراطي”، بالتعاون مع النظام السوري ضد المعارضين الأكراد.

وأصدرت الإدارة الذاتية الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) قراراً بملاحقة كلٍّ من رئيس المجلس الوطني الكردي في سوريا “إبراهيم برو” وممثل المجلس في الائتلاف “فؤاد عليكو” بتهمة التعامل مع تركيا.

وقال “عليكو” في تصريحات صحفية لموقع “سمارت”: إن “الاتحاد الديمقراطي” لا يملك مرجعية قانونية، و بأنه “يغطي على هزيمته في منطقة عفرين (شمال حلب) من خلال رفع الدعاوى القضائية للتغطية على المآسي التي سببها في المنطقة”.

وأضاف، “لا أكترث بمثل هذه الدعاوى التي تصدر من حزب فرض نفسه على الشعب بقوة السلاح وبدعم مكشوف من النظام المجرم، الذي لا يزال مسيطراً على مدينة القامشلي بكل مرافقها القانونية”.

واختطفت YPG المنسقَ العام لـ “حركة الإصلاح” الكردي، وعضو هيئة الرئاسة في “المجلس الوطني الكردي” المعارض “فيصل يوسف” من منزله في مدينة القامشلي يوم الاثنين الماضي.

يُذكر أن العديد من التقارير أكدت أن حزب الاتحاد الديمقراطي كان له دور في قيام النظام السوري باعتقال العديد من الشخصيات الكردية المعارضة للحزب والنظام في المنطقة الشرقية وخاصة في الحسكة.

الكلمات الدليلية