fbpx

معارك ضارية بين داعش وقسد والنظام السوري في دير الزور

معارك ضارية بين داعش وقسد والنظام السوري في دير الزور
معارك ضارية بين داعش وقسد والنظام السوري في دير الزور

شن مقاتلو تنظيم الدولة هجومًا على مواقع قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور الشرقي، بالتزامن مع محاولة الأخيرة السيطرة على آخر جيب له.

وذكر موقع “فرات بوست” المحلي أن هجوم التنظيم تركز على بادية صبيخان التي تتمركز فيها قوات النظام وعلى باديتي العشارة والبوكمال.

وبالتزامن مع ذلك شن التنظيم هجوما على مواقع قسد في بئر الملح النفطي وحاجز المقسم في بلدة الطيانة، بالإضافة إلى محاولته التقدم على المجمع السكني في حقل العمر النفطي.

وذكرت الصفحات أن عدداً من القتلى والجرحى سقطوا في صفوف الأطراف الثلاثة المتنازعة على آخر الجيوب التي يسيطر عليها التنظيم، والذي يحاول من خلال العمليات الأمنية استهداف قيادات قسد، بينما يحاول النظام انتهاز الفرصة لضرب التنظيم.

وفي وقت سابق ذكرت مواقع عراقية أن طائرات F16 التابعة للجيش العراقي شنت سلسلة غارات جوية على الحدود السورية العراقية بالقرب من مدينة البوكمال، استهدفت مواقع التنظيم، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

وخسر تنظيم “الدولة” في الأشهر الماضية معظم المناطق التي يسيطر عليها في سوريا والعراق، ليقتصر نفوذه على بعض الجيوب في محيط مدينة البوكمال وعلى الضفة الشرقية لنهر الفرات على الحدود السورية- العراقية.

الكلمات الدليلية