fbpx

من إبداعات الأطفال.. معرض فني للفيزياء الميكانيكية في مخيمات اللاذقية

من إبداعات الأطفال.. معرض فني للفيزياء الميكانيكية في مخيمات اللاذقية
من إبداعات الأطفال.. معرض فني للفيزياء الميكانيكية في مخيمات اللاذقية

أقامت منظمة “اليراع” التي تهتم بتنمية مهارات الطلاب معرضاً ختامياً لدورة العلوم التطبيقية “ميكانو” وهي اختصار للفيزياء الميكانيكية بعد دورةٍ مكثفة لأطفال المخيمات الحدودية بريف اللاذقية، بهدف استكشاف إبداعاتهم ومهاراتهم.

السيد “شادي الرحال” منسق التعليم التطبيقي في “منظمة اليراع” قال في حديث لـ SY24: “جاء هذا المعرض كنتاجِ عمل مذهل للأطفال في مخيمات ريف اللاذقية بعد دورة التعليم التطبيقي “ميكانو” التي استمرت لشهرين متتاليين، الهدف منها ربط العلم بالعمل عن طريق إحضار حقائب أدوات للأطفال صنعوا من خلالها العديد من الأشياء”.

وأضاف الرحال: “كانت الدورة عبارة عن جلستين أسبوعياً يكون في كل واحدة منها قرابة 20 طالباً، ضمن شريحة عمرية تتراوح بين 9 إلى 13 عاماً، وفي بداية الدورة كان لدينا 60 طالباً، لكن ومع النجاح الذي حققته ارتفع العدد إلى 120 طالباً”.

وتابع الرحال قائلاً: “الدورة لا تقف عند هذا المستوى، ففي المرات المقبلة سيكون لدينا دورات على مستوى أعلى تصل لمرحلة الروبوت الآلي وصناعته من قبل الطفل، أما بالنسبة للدعم الذي يتلقاه الطفل هو جعل التعليم متعة وليس ملل، وتحفيز الفضول لديهم”.

يشار إلى أن الأطفال الذين تلقوا التدريبات وقاموا بتنفيذ المعرض أغلبهم قدموا كنازحين من “أرض الوطا، مدرسة سلمى، مدرسة مزين” وغيرها، في حين أشرفت كل من منظمة وحدة تنسيق الدعم وفريق good days على الدورة باعتبارهما الراعي الرسمي لها، وقدمت الجوائز والهدايا القيمة للأطفال.

الكلمات الدليلية