مقتل قياديين بارزين من تنظيم داعش بعملية للتحالف الدولي في دير الزور

أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”، عن تنفيذه عملية ضد قياديين بارزين في التنظيم، وذلك في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وذكر التحالف الدولي في بيان وصلت نسخة منه لـ SY24، مساء أمس الجمعة، أنه”وبالتعاون مع القوى الحليفة على الأرض تمت مداهمة موقعا لتنظيم داعش في محافظة دير الزور، ما أسفر عن مقتل القياديين أحمد عيسى إسماعيل الزاوي، وأحمد عبد محمد حسن الجغيفي”.

وأضاف التحالف في بيانه أن “القيادي الزاوي والمعروف باسم أبو علي البغدادي، كان يشغل منصب والي داعش شمال بغداد، وعلى اعتبار أنه قائدا إقليميا فقد كان مسؤولا أيضا عن نشر وتوجيه التبليغات الإرهابية من كبار قادة داعش إلى عناصره في شمال بغداد”.

وأشار التحالف الدولي إلى أن “القيادي الثاني الجغيفي والملقب بأبو عمار، كان مسؤولا في اللوجيستيات والإمدادات لداعش، ومسؤول أيضا عن توجيه عملية تأمين ونقل الأسلحة ومواد العبوات الناسفة والأفراد في جميع أنحاء سوريا والعراق.

وأكد التحالف الدولي أن استمرار عمليات إقصاء قادة تنظيم داعش، سيعطل الهجمات المستقبلية ضد المدنيين الأبرياء وضد الشركاء الأمنيين للتحالف.

وشدد التحالف الدولي على أن القوات الشريكة للتحالف في سوريا والعراق تواصل الضغط على داعش لمنع عودة ظهوره في المنطقة ككل، وأن التحالف مستمر في دعم تلك القوات من خلال تقديم المشورة وتبادل المعلومات الاستخباراتية والدعم الجوي على أعلى المستويات.

يشار إلى أن “التحالف الدولي ضد داعش” بقيادة واشنطن، تشكل في أيلول/سبتمبر 2014 ، معلنا عن التزامه بإضعاف تنظيم “داعش” وفي النهاية إلحاق الهزيمة به.