fbpx

مقتل 3 أشخاص بانفجار لغم في حماة

قُتل ثلاثة أشخاص، اليوم الجمعة، جراء انفجار هز المنطقة الخاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات الموالية لها في قرية “الشاكوزية” بريف حماة الشرقي.

وقالت مصادر موالية للنظام السوري، إن “ثلاثة أشخاص فارقوا الحياة، بانفجار لغم أرضي في دراجة نارية بمنطقة أبو لفة التابعة لقرية الشاكوزية”.

وفي 18 شباط الحالي، أعلنت صفحات محلية عن مقتل مدنيين اثنين، إثر انفجار لغم أرضي في منطقة “وادي العذيب” بريف حماة الشرقي.

يشار إلى أن قوات النظام والميليشيات الموالية لها، تمكنت من السيطرة على عدد كبير من القرى في ناحيتي السعن والحمراء شرقي حماة، عام 2018.

ويعتبر ريف حماة الشرقي من أكثر المناطق التي تحدث فيها مواجهات مباشرة بين تنظيم “داعش” وقوات النظام، وبين الحين والآخر تتعرض الأرتال العسكرية التابعة للنظام وميليشيات روسيا وإيران، للهجوم من قبل الخلايا التابعة للتنظيم والمتواجدة في البادية السورية.

ومطلع العام 2021، شن الطيران الحربي الروسي سلسلة غارات جوية على منطقة “الرهجان” بريف حماة الشرقي، إثر محاولة تنظيم “داعش” التسلل باتجاه مواقع قوات النظام السوري في ريف حماة الشرقي.

وفي تشرين الأول عام 2020 الماضي، تمكّن تنظيم داعش من السيطرة لعدة أيام، على قريتي “الشاكوزية” و “الشاكوسية”، وعجزت قوات النظام والميليشيات على مواجهة التنظيم حينها، ما دفع الطيران الروسي لقصف المنطقة بمئات الصواريخ والقنابل العنقودية.

الكلمات الدليلية