مقتل 3 عناصر من ميليشيات الحرس الثوري الإيراني في دير الزور

قتل وجُرح عدد من ميليشيات الحرس الثوري الإيراني في ريف دير الزور الشرقي بعد انفجار استهدف إحدى السيارات العسكرية.

وذكر مراسل SY24 في دير الزور نقلاً عن مصادر محلية أن 3 عناصر من ميليشيات الحرس الثوري الإيراني، قُتلوا وأصيب عدد آخر جراء انفجار استهدف سيارة عسكرية في بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي.

وأوضح المراسل أنه حتى اللحظة لم يُحدد سبب الانفجار بدقة، مشيراً إلى أن معلومات وردت عن استهدف السيارة بطائرة استطلاع مجهولة المصدر.

وفي 18 من شهر أيار الحالي، لقي 7 عناصر من الميليشيات العراقية المدعومة من إيران مصرعهم شرقي دير الزور، إثر استهدافهم بغارة جوية يرجح أنها تمت بسلاح الجو الإسرائيلي.

وأكد موقع “تايمز أوف إسرائيل”، أن 7 عناصر من ميليشيا عراقية مرتبطة بإيران قتلوا جراء استهدافهم، من قِبل طائرة مجهولة في ريف دير الزور الشرقي الحدودي مع العراق.

وفي 7 أيار/مايو الجاري، جه وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” رسالة شديد اللهجة لإيران، مطالبا إياها بمغادرة كامل الأراضي السورية وليس الجزء الجنوبي منها، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ روسيا ونظام الأسد بضرورة رحيل إيران عن سوريا.

وقال “بومبيو” في مؤتمر صحفي، إنه “على الإيرانيين مغادرة كامل سوريا وليس جنوبها الغربي فقط”.

وتسيطر الميليشيات الإيرانية المدعومة من الحرس الثوري على مساحات واسعة من المنطقة الشرقية، منذ هزيمة تنظيم داعش في معقله بمدينة الرقة عام 2015.