fbpx

منذ عام 2011.. وفاة 57 لاجئا فلسطينيا سوريا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا

وثقت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية”، وفاة 57 لاجئا فلسطينيا سوريا، غرقًا، أثناء محاولتهم التوجه إلى أوروبا، منذ بداية الأحداث في سوريا 2011، لافتة النظر إلى أن غالبية الضحايا من النساء والأطفال.

وأوضح مصدر من المجموعة الحقوقية لمنصة SY24، أن بعض الضحايا فقدوا حياتهم قبالة الشواطئ الليبية خلال محاولتهم الوصول إلى إيطاليا، والبعض قضوا في بحر مرمرة خلال محاولتهم الوصول إلى اليونان، ولاجئ واحد غرق في نهر العاصي خلال محاولته دخول الأراضي التركية من سوريا.

وفي السياق ذاته، أفاد مصدرنا باعتقال قوات الشرطة الصربية، قبل يومين، حوالي 700 مهاجر غير نظامي بينهم أكثر من 26 لاجئ فلسطيني من سوريا.

وأضاف مصدرنا نقلا عن لاجئ فلسطيني سوري من مجموعة المهاجرين، أن الشرطة الصربية جهزت 11 حافلة للمهاجرين، وأجبرتهم على صعود الحافلات وتوجهت بهم إلى الحدود المقدونية لترحيلهم إليها.

ولفت مصدرنا النظر إلى أن أكثر من 125 ألف فلسطيني سوري وصلوا أوروبا منذ بدء أحداث الحرب في سوريا، بحسب احصائيات غير رسمية.

 يشار أن آلاف المهاجرين الفلسطينيين والسوريين في تركيا أو اليونان يحاولون الوصول إلى دول اللجوء الأوروبي، عبر طرق برية وبحرية وجوية،