مواطن لبناني يتحدث عن سبب وجود المتفجرات في بيروت.. ما علاقة السوريين؟

تحدث مواطن لبناني، عن سبب وجود “نترات الأمونيوم” المخزنة داخل مرفأ بيروت في العاصمة اللبنانية، والتي انفجرت قبل أيام، وأودت بحياة عدد كبير من المدنيين بينهم عشرات اللاجئين السوريين.

وذكر أن المتفجرات التي انفجرت في بيروت، جاءت من أجل تصنيع البراميل المتفجرة لقتل الشعب السوري على يد “بشار الأسد” والميليشيات الموالية له.

وقال المواطن في لقاء أجرته معه قناة لبنانية أثناء الاحتجاجات التي تشهدها بيروت مؤخرا: “نحكي الحقيقة.. جاءت لكي تتصنع ببراميل لتقتل اخوتنا من الشعب السوري.. حتى يدمروا ويقتلوا اخوتنا إلي بسوريا.. يدمروا شعب سوريا ويصنعوا متفجرات بلبنان”.

وتُتهم ميليشيا “حزب الله” بالوقوف وراء عملية تخزين المواد المتفجرة، وطالب على إثر ذلك مئات الآلاف من اللبنانيين بإعدام “حسن نصر الله” إلى جانب معظم السياسيين المتحكمين في لبنان، كما أطلق عليه مؤخرا، اسم “حسن أمونيوم”، في إشارة إلى مسؤوليته عن مقتل وجرح آلاف المواطنيين جراء انفجار مرفأ بيروت.

وتشارك ميليشيا حزب الله اللبناني في الحرب التي تقودها روسيا وإيران والنظام ضد الشعب السوري منذ عام 2012، وتساهم في تهريب الأسلحة والدولار إلى سوريا، وتهريب شحنات المخدرات التي تعتبر مصدر تمويل أساسي لها عبر المعابر غير الرسمية بين سوريا ولبنان.