fbpx

موقع تعقّب سفن: إيران أرسلت مليون برميل نفط إلى النظام السوري!

ذكر موقع متخصص في تعقب سفن النفط أن ناقلة إيرانية على متنها مليون برميل من النفط في طريقها إلى سوريا عبر قناة السويس.

 وقال موقع “تانكر تراكرز” إن الناقلة تحتاج 3 أيام للوصول في حال لم يطرأ أي جديد، مشيراً إلى أنها جزء من أسطول أكبر من الناقلات النفطية المتجهة إلى مرفأ بانياس في سوريا. 

وبشكل مستمر تعمل إيران على الالتفاف على العقوبات المفروضة على النظام من أجل استمرار دعمه خاصة في ظل أزمة المحروقات الخانقة التي يعاني منها، وتحاول بشتى السبل البحث عن أي خروقات لتوفر للنظام السوري المواد التي يحتاجها لدعم اقتصاده المنهار.

وعلى مدار السنوات الماضية، رصدت شبكة SY عشرات الطوابير تظهر الأزمة الكبيرة التي يعاني منها النظام السوري فيما يخص مادة المحروقات، الأزمة الأخيرة جعلت من العاصمة دمشق مدينة مشلولة. 

وقبل أيام وجد النظام السوري في الأزمة التي شهدتها قناة السويس “أحد أهم الممرات المائية في العالم”، فرصة للتغطية على أزمة المحروقات التي تعيشها مناطق سيطرته، مبشرًا مواطنيه بأن الأزمة ستبقى مستمرة وأن تقنين الكهرباء سيزيد عما كان عليه سابقا، الأمر الذي أثار سخط الموالين.

وتشهد مناطق سيطرة النظام إضافة إلى التهميش الخدمي المتعمد من حكومة النظام وعجزها عن تقديم الحلول، استمرار وقوف المواطنين بطوابير بشرية على أبواب محطات الوقود والأفران، يضاف إليها زيادة ساعات التقنين لفترات باتت تفوق قدرة المواطنين لتحملها، ما جعل أصوات الموالين تتعالى مطالبة بمعالجة الأزمات التي تتفاقم يوما بعد يوم.