fbpx

ميليشيا في حي جبلة باللاذقية تنظم احتفالية دعما لانتخابات الأسد!

نظمت ميليشيا “البواشق” التي تتبع لميليشيا “النمر” الداعمة للنظام السوري، احتفالية في “حي الفيض” داخل مدينة جبلة، وذلك احتفالا بـ “تجديد البيعة” لرأس النظام “بشار الأسد”.

وأكد الناشط الحقوقي “عروة سوسي” والذي ينحدر من مدينة جبلة في تصريح لمنصة SY24، أن ميليشيا “البواشق” هي من تسيطر على “حي الفيض”، وهي من عملت على تنظيم هذه الفعاليات دعما لرأس النظام “الأسد”.

وأشار “سوسي” إلى أن من شارك في هذه الفعالية “ليسوا أهل جبلة ولا من عائلاتها، هم من خارج جبلة من شمال سوريا أتوا إليها قبل الثورة، وجلبوا أقاربهم إليها بعد الثورة، وشكلوا ميليشيا تسمى البواشق يتزعمها المدعو أحمد يوسف حمود، وتتبع لميليشيا النمر، وقد قتل عدد كبير منهم دعما للأسد”.

وأوضح أن “حي الفيض يقع جنوب مدينة جبلة، وهو حي مخالفات وأبنية عشوائية، وسكانه الأساسيين من المعارضين للنظام السوري”.

وأضاف أن “حي الفيض” خرجت منه الكثير من المظاهرات المناهضة للنظام، إضافة إلى أن أهل مدينة جبلة الرئيسيين جميعهم من المعارضين للنظام أيضا.

ومساء أمس السبت، نشرت شبكات مؤيدة للنظام أخبارا تفيد بتنظيم “احتفال شعبي في حي الفيض بالمدينة دعماً لبشار الأسد في الانتخابات الرئاسية المقبلة”، وأرفقت أخبارها بصور يظهر فيها المؤيدون للنظام خلال تلك الفعالية.

يشار إلى أن الانتخابات الرئاسية التي ينظمها النظام السوري وصفها كثيرون بأنها “مهزلة ومجرد مسرحية”، وسط رفض غربي واسع لها.

كما أن الانتخابات الرئاسية تتزامن مع ظروف اقتصادية ومعيشية وطبية متردية، إضافة لكثير من الأزمات التي تسبب بها النظام السوري وحكومته، وسط تهميش وتجاهل ملحوظ من قبل النظام عن تلبية احتياجات المواطنين ودعم البنية التحتية والخدمية في مناطق سيطرته.