هيئة التفاوض تستعد لعقد ورشة عمل حول العملية الدستورية في جنيف

رئيس هيئة التفاوض السورية الدكتور نصر الحريري
رئيس هيئة التفاوض السورية الدكتور نصر الحريري

أوضح رئيس هيئة التفاوض السورية الدكتور نصر الحريري، أن الهيئة تعتزم عقد ورشة عمل في مكتبها بمدينة جنيف السويسرية بهدف مناقشة العملية الدستورية التي تأتي ضمن عملية الانتقال السياسي حسب ما نص عليه القرار الدولي 2254.

ولفت الحريري في تصريح خاص اليوم إلى أن موعد إنعقاد الورشة سيكون في أقرب وقت ممكن، وقال إن ذلك يأتي في إطار “سعي الهيئة لتطبيق قرار مجلس الأمن 2254 في العملية السياسية التي تيسرها الأمم المتحدة لتحقيق الانتقال السياسي الذي يلبي تطلعات الشعب السوري”.

وأشار إلى أن الورشة ستضم أعضاء اللجنة الدستورية المشكلة داخل هيئة التفاوض والتي يرأسها الأستاذ نشأت طعيمة، إضافة إلى عدد من الخبراء العرب والدوليين، مؤكداً أن الورشة ستبحث كل ما يتعلق بمتطلبات العملية الدستورية من حاضرها ومستقبلها.

وشدد رئيس الهيئة على أن عمل الورشة ليس له صلة بمخرجات مؤتمر “سوتشي” على الإطلاق، منوّهاً إلى أن الورشة هي استكمال لعمل اللجنة الدستورية التي بدأت قبل عام، للوصول إلى أفضل صيغة تخدم عملية الانتقال السياسي التي نص عليها القرار 2254.

وكان وفد من هيئة التفاوض السورية برئاسة الحريري قد وصل مساء أمس لمدينة ميونخ الألمانية، للمشاركة في فعاليات مؤتمر ميونخ للأمن، ويلتقي الوفد السيد أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة اليوم الجمعة.

وسيتم خلال اللقاء بحث قضايا أساسية أهمها التصعيد العسكري على ريف حمص الشمالي، الغوطة الشرقية، إدلب، وحلب، إضافة إلى الملفات الأساسية كملف المعتقلين، وإحاطة المبعوث الدولي داخل مجلس الأمن.