fbpx

واشنطن تقرر التخلص من الجولاني.. وتعلن عن مكافأة كبيرة لمن يحدد مكانه

أكد مصدر في وزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن أعلنت عن مكافأة مالية وقدرها 10 ملايين دولار لمن يزودها بمعلومات تتعلق بـ “أبو محمد الجولاني”، زعيم “هيئة تحرير الشام” في منطقة إدلب شمال غرب سوريا.

وقال المصدر الخاص من وزارة الخارجية لمنصة SY24، إنه “تم نشر الإعلان على الحساب الرسمي لبرنامج “مكافآت من أجل العدالة” التابع لوزارة الخارجية الأمريكية”.

وأضاف المصدر أن الإعلان ينص على “منح مكافأة وقدرها 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تحدد مكان القائد الأعلى لتنظيم هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا) والمسؤولة عن جرائم كثيرة بحق السوريين”.

وجاء في الإعلان الذي نشره برنامج “مكافآت من أجل العدالة” على حسابه الرسمي في “تويتر”: “الجولاني يتظاهر بالاهتمام بسوريا، لكن الناس لم ينسوا جرائم تنظيمه جبهة النصرة (هتش) بحقهم”.

وأضاف الإعلان أنه “ساعد في تحديد مكان الجولاني، وإذا كان لديك معلومات عنه قد تحصل على مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار، أرسل ما لديك إلى برنامج مكافآت من أجل العدالة عبر سكنال أو تلغرام أو واتساب على 0012022941037”.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت في وقت سابق، عن استعدادها لتقديم مكافآت مالية كبيرة لمن يساعدها في الكشف عن أماكن شخصيات من تنظيم داعش وحراس الدين، بالإضافة إلى ميليشيا حزب الله اللبنانية.