fbpx

واشنطن للسوريين في عيد الأضحى: ندعم طموحاتكم بحياة خالية من الظلم والدمار

قدمت الإدارة الأمريكية التهاني للشعب السوري بحلول عيد الأضحى المبارك، مؤكدة التزام بلادها بالوقوف إلى جانب السوريين ومساءلة النظام السوري عن الانتهاكات التي ارتكبها بحقهم، ودعم طموحاتهم في الوصول إلى حياة خالية من الظلم والدمار.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الأمريكية، اطلعت منصة SY24 على نسخة منه، ونشرته “سفارة الولايات المتحدة في دمشق” على حسابها في “فيسبوك”.

وجاء في البيان “عيد مبارك، يسعدنا أن نتقدم إلى جميع أصدقائنا السوريين وجميع أفراد الشعب السوري الكريم بأطيب التمنيات بعيد مبارك يسوده السلام. نتمنى لكم ولأحبائكم السعادة والازدهار بمناسبة عيد الأضحى المبارك”.

وأضاف الخارجية في بيانها “إننا وإذ نستقبل هذا العيد الذي يحمل العديد من الدلالات والمعاني الدينية الهامة، نؤكد التزام الولايات المتحدة بالوقوف إلى جانب الشعب السوري، وإننا معًا نسعى إلى تحقيق أهدافنا المشتركة لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، لضمان العودة الطوعية والآمنة والكريمة للنازحين إلى مدنهم وقراهم في جميع أنحاء سوريا، وإطلاق سراح المعتقلين من سجون نظام الأسد، ومساءلة النظام عن انتهاكات حقوق الإنسان والجرائم التي ارتكبها ضد السوريين”.

وأشارت إلى أنه “خلال هذا العيد المبارك، يود السفير جيمس جيفري، الممثل الخاص للتواصل في شؤون سوريا، وجويل رايبرن، المبعوث الخاص لشؤون سوريا، وفريق السفارة الأميركية في سوريا، أن يؤكدوا لجميع أفراد الشعب السوري أن حكومة الولايات المتحدة تدعم طموحهم في حياة أفضل، حياة خالية من الظلم والدمار.. عيد مبارك”.