fbpx

وصفه بالخطير.. التحالف الدولي يقبض على عنصر من “داعش” في دير الزور

أعلن التحالف الدولي عن إلقاء القبض على عنصر من تنظيم “داعش”، وصفه بأنه “عنصر خطير”، بعملية أمنية في ريف دير الزور.

وذكر المكتب الإعلامي للتحالف الدولي في بيان اطلعت على نسخة منه منصة SY24، أن القوات الشريكة للتحالف الدولي على الأرض، تمكنت وبإسناد من التحالف خلال الرصد الجوي، من إلقاء القبض على “إرهابي خطير”.

وأضاف البيان أن العملية تمت في منطقة “البصيرة” بريف دير الزور الشرقي، وأنه تمت مصادرة أسلحة كانت بحوزة العنصر التابع لـ “داعش”.

وأكد التحالف الدولي في بيانه “يواصل شركاؤنا السوريون إظهار عزمهم على مكافحة الإرهاب وتوفير الأمن والحماية لسكان شمال شرق سوريا”.

ونهاية كانون الثاني/يناير الماضي، أعلن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”، ارتفاع حصيلة العمليات المنفذة ضد التنظيم في سوريا والعراق منذ مطلع العام الجاري 2021، إلى 82 عملية.

وذكر المكتب الإعلامي للتحالف الدولي في بيان اطلعت على نسخة منه منصة SY24، أنه “منذ بداية 2021 وحتى اليوم، نفّذ شركاؤنا في العراق وسوريا 82 عملية ضد داعش، واستطاعوا ردع 63 قياديًا في داعش، من ارتكاب أعمال إرهابية ضد المواطنين”.

وبشكل مستمر يؤكد التحالف الدولي أن “مهمة القضاء على داعش والأسلحة والمواد المتفجرة المتبقية لدى التنظيم، تعتبر أولوية قصوى مع استمراره في التخطيط لهجمات ضد المدنيين الأبرياء وشركائنا في جميع أنحاء العراق وشمال شرق سوريا”.