fbpx

وفاة لاجئ سوري داخل “بئر” في لبنان

قضى عامل سوري وأصيب 3 آخرون، جراء سقوطهم في “بئر” أثناء محاولتهم تنظيفه، وذلك في بلدة “كفر حريز” شمالي لبنان. 

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، الأربعاء، أن 4 عمال سوريين سقطوا في أحد “الآبار” خلال محاولتهم تنظيفه، لافتة إلى وفاة أحدهم على الفور. 

وأشارت إلى أن شبان بلدة “كفر حريز” حاولوا إنقاذ العمال السوريين بمساعدة من عناصر شرطة البلدية. 

وأفادت بتدخل عناصر الصليب الأحمر الذين نجحوا في انتشال العمال السوريين الأربعة ونقلهم إلى المستشفى، مشيرة إلى أن أحد هؤلاء العمال فقد حياته جراء تلك الحادثة. 

ولا تعتبر تلك الحادثة هي الأولى من نوعها، ففي تموز/يوليو 2020، قضى 4 سوريين بينهم طبيب إضافة لشاب لبناني، غرقا في أحد الآبار في مدينة طرابلس اللبنانية، في حادثة جديدة شكلت صدمة كبيرة لدى السوريين داخل لبنان وخارجها. 

وذكر الصحفي السوري المقيم في لبنان “عبد الحفيظ الحولاني” لـ SY24، أن “الحادثة وقعت في بلدة “الشلفة” التابعة لمدينة طرابلس شمالي لبنان، والتي أدت لوفاة 4 سوريين وشخص لبناني بعد أن سقطوا في البئر”. 

ومطلع أيار/مايو الماضي، أكدت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، أن معاناة اللاجئين السوريين في لبنان باتت أشبه بـ “الموت بألف جرح”، وسط استمرار زيادة الأزمات الاقتصادية الخانقة والإجراءات القانونية الممارسة بحقهم. 

وتؤوي لبنان ما يقارب من مليون لاجئ سوري حسب إحصائيات غير رسمية، بينما تقول السلطات اللبنانية أن عددهم يصل إلى 1.5 مليون لاجئ سوري.

الكلمات الدليلية