وفاة 7 مدنيين غرقاً بالسيول الجارفة في مدينة الرقة

قالت صفحات محلية إخبارية إن عدداً من المدنيين لقوا حتفهم نتيجة السيول الجارفة التي شهدها الريف الجنوبي الشرقي من محافظة الرقة خلال اليومين الماضيين.

وذكرت شبكة “فرات بوست” على معرفاتها الرسمية، أن سبعة مدنيين مِن عائلة واحدة (4 أطفال و3 نساء) لقوا مصرعهم في قرية العكيرشي شرق الرقة وأصيب أكثر مِن ثلاثة آخرين، يوم الجمعة الفائت، نتيجة الفيضانات والسيول الناتجة عن هطل الأمطار الغزيرة في المنطقة.

وأضافت الشبكة، أن الضحايا مِن عائلة نازحة مِن قرية الرحبي شرق الرقة، وكانوا يتشاركون السكن مع عائلة في قرية العكيرشي القريبة، والتي ضربتها السيول والفيضانات، مشيرةً في الوقت ذاته، إلى فقدان مدنيين آخرين، لم يُعرف مصيرهم بعد.

وأظهر مقطع مصوّر نشرته “فرات بوست”، حجم الدمار الذي تسببت به السيول التي ضربت الريف الجنوبي الشرقي للرقة، وبيّن غرق عدد مِن الحقول المزروعة بالقمح والشعير، فضلاً غن غرق حيام، وانجراف طرق وجسور وبيوت في منطقة العكيرشي.

وحسب ناشطين، فإن بعض القرى في ريفي الرقة الشرقي والجنوبي تشهد موجة نزوح – خاصةً لـ نازحين في مخيمات عشوائية هناك -، وذلك هرباً مِن الفيضانات والسيول التي ضربت المنطقة، وسط انعدام الخدمات التي مِن شأنها التخفيف مِن هطل الأمطار الغزيزة كـ شبكات الصرف الصحي وغيرها.

 

 

الكلمات الدليلية