fbpx

يرجح أنه تابع للتحالف الدولي.. قصف يطال الميليشيات الإيرانية شرقي دير الزور

أفادت عدة مصادر محلية متطابقة، بشن طيران يعتقد أنه تابع للتحالف الدولي، فجر اليوم الأحد، عدة غارات جوية طالت مواقع الميليشيات الإيرانية في ريف دير الزور الشرقي.

وأضافت المصادر ذاتها أن “الطيران الحربي استهدف تجمعا لميليشيا الحرس الثوري الإيراني، بـ 3 غارات جوية، وذلك في محيط مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي”.

ونقل موقع “إيران إنسايدر” عن مصادر محلية مهتمة بتوثيق الأحداث في المنطقة الشرقية، أن “الغارات الـ 3 تركزت إحداها في بلدة السكرية (غربي البوكمال)، وغارتين بالقرب من الحدود السورية العراقية”.

كما ذكرت مصادر أمنية عراقية أن لواء عسكريا تابعا لميليشيا “الحشد الشعبي” تعرض، اليوم، لقصف من طيران مجهول الهوية وذلك غربي منطقة “عكاشات” على الحدود السورية العراقية، دون أي تفاصيل عن قتلى في صفوف تلك الميليشيا.

ومنذ مطلع العام الجاري، تعرضت مواقع الميليشيات الإيرانية لاستهداف متكرر سواء من سلاح الجو الإسرائيلي، أو حتى من طيران مجهول يرجح أنه تابع للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

يشار إلى أن نائب مساعد وزير الخارجية، جويل رايبورن، وفي تصريح خاص لـSY24، في 27 آب الماضي، حذر إيران من “تحويل سوريا إلى حصن عسكري لمواجهة دول الجوار”، مجددا دعوة بلاده بضرورة خروج إيران وميليشياتها من سوريا.