Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إجراءات مهمة للطلاب السوريين في تركيا.. فما هي؟

وكالات – SY24

أبلغت مديرية التربية التركية جميع المدارس السورية بضرورة إبلاغ أهالي الطلبة ولا سيما طلبة الصف الرابع والسادس والعاشر بضرورة تسجيل أبنائهم وبناتهم في المدارس التركية في منطقتهم.

وبحسب المعلومات المؤكدة وفقاً لوسائل إعلام تركية فإن إدارة التربية ألغت بشكل قطعي صفوف الرابع والسادس والعاشر من المدارس السورية، بينما أبقت على صف السابع والثامن والحادي عشر والبكالوريا حتى إشعار آخر.

وعن الأوراق المطلوبة لتسجيل الطلبة السوريين في المدارس التركية فقال المصدر الذي نقل عنه موقع “تركيا بالعربي” أن البيانات المطلوبة على الشكل التالي:

صورة عن كملك الطالب، صورة عن كملك الوالدين، تأكيد عنوان وبالتالي ضرورة وجود فاتورة كهرباء للمنزل، وهناك بعض المدارس تطلب ورقة تثبيت نفوس، أو ورقة من المختار لتثبيت العنوان، وأخيراً جلاء الطالب.

وقال الموقع نقلاً عن المصدر الذي لم يسمه: “بعد تأمين هذه المستندات يجب التوجه إلى المدرسة التركية التي ترغبون بتسجيل أبناءكم بها”.

وتابع المصدر لـ “تركيا بالعربي” أنه “في حال واجهتكم مشكلة في تسجيل أبناءكم فما عليكم سوى التوجه إلى مديرية التربية في منطقتكم وإخبارهم بالمشكلة التي تواجهكم وبالتالي سيتكفلون بحل المشكلة”.

وحذر المصدر من التأخير أو عدم الالزام في هذا القرار والذي قد يعرض الأهل إلى غرامة مالية كبيرة قد تصل إلى 4000 ليرة تركي.