Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“الأسد ليس عدونا”.. إعلامي إسرائيلي يكشف عن اتفاق مع النظام السوري

متابعات - SY24

أكد الإعلامي “ايدي كوهين” أن الأسلحة الإيرانية الموجودة في سوريا لن تستخدم ضد الجيش الإسرائيلي، إلا أن الأخير يدمرها من باب الاحتياط.

وقال “كوهين” في لقاء مصور مع قناة BBC، إن “الاتفاق الأخير في الجنوب السوري يخدم إسرائيل، ونظام الأسد ليس عدونا في المرحلة الحالية”.

كما أشار إلى أن “الغارات الإسرائيلية هدفها تقليم أظافر إيران في سوريا، وهناك تسوية مع نظام الأسد تمت عبر روسيا”، مؤكداً عدم وجود نية لقصفٍ متبادل بين النظام السوري وإسرائيل.

وقبل الهجوم الذي استمر 55 دقيقة، وشنَّت خلاله الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات جوية، استهدفت جميعها مواقع تابعة لفيلق القدس الإيراني ومستودعات الأسلحة في جبل المانع في الكسوة ومنطقة البحوث العلمية في جمرايا ومطارَيْ دمشق والمزة، بالإضافة لمواقع بالقرب من “أزرع” ومطار الثعلة العسكري في السويداء ومخازن أسلحة في اللواء 12 بريف القنيطرة.

كتب الإعلامي الإسرائيلي عبر صفحته الشخصية في “تويتر”، “بشار لا تلعب بالنار”، وذلك بعد ساعات قليلة من إطلاق صاروخ أرض أرض من قِبل قوة إيرانية استهدف منطقة شمال هضبة الجولان.

واعتبر الناطق الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي”، أن النظام السوري هو المسؤول عما يحدث في أراضيه، كما وجه تحذيراً للنظام من محاولة استهداف الأراضي الإسرائيلية.

يذكر بأن الطائرات الإسرائيلية شنت ظهر يوم السبت غارات جوية على مواقع للنظام السوري والقوات الإيرانية في مطار دمشق ومنطقة الكسوة.

[foogallery id=”29582”]