Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الحكومة المؤقتة تعلن نتائج فحوصات “كورونا” في الشمال السوري

خاص - SY24

كشفت مصادر رسمية في الحكومة السورية المؤقتة، أمس الأربعاء، عن نتائج الفحوصات التي أجريت على حالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا في الشمال السوري.

وقال الدكتور “مرام الشيخ” وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، إن شبكة الإنذار المبكر شمال غربي سوريا، قامت بإجراء اختبارات على 20 حالة مشتبه بإصابتها بفيروس “كورونا.

وأكد الوزير في تدوينة له على حسابه الشخصي في موقع “تويتر”، أن النتائج جميعها كانت سلبية، ولم يسجل أي حالة إصابة بالفيروس في المنطقة.

وفيما يتعلق بالإجراءات الوقائية لمنع وصول الفيروس إلى الشمال السوري، طالب “الشيخ” الأهالي بالالتزام في سياسة ‎التباعد الاجتماعي.

وكان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، قد أعلن قبل أيام استلام وحدة الدعم العاملة في الشمال السوري، الدفعة الأولى من وحدات الكشف المبكر عن فيروس كورونا، والبالغ عددها 600 وحدة.

يذكر أن منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) أطلقت قبل أيام حملة “خليك بالبيت”، وقامت بتعقيم وتطهير أكثر من 1500 منشأة، في إطار التدابير المتخذة لمنع وصول الفيروس إلى المنطقة، بالتزامن مع إغلاق جميع المعابر الواصلة بين الشمال السوري ومناطق سيطرة النظام وميليشيات سوريا الديمقراطية، إضافة إلى إيقاف عمل المعابر الحدودية مع تركيا.