Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

النظام السوري يفاوض “قسد” حول سد الفرات

وكالات - SY24

أكدت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد وجود مفاوضات مباشرة مع النظام السوري حول إعادة موظفيه إلى سد الفرات لاستئناف عملهم.

وذكرت “أحمد” في تصريحات صحفية أن المفاوضات تتم بين المجلس المحلي لمدينة الطبقة والنظام ومن الممكن أن يتم التوصل لتفاهم يعود من خلاله موظفو السد القدماء والخبراء للعمل مع الإدارة الحالية التابعة للمجلس ويعاد تأهيل السد وتصلح أعطاله.

ولفتت الرئيسة المشتركة إلى أن “سوريا الديمقراطية” لا ترغب بسلك طريق العسكرة لحل قضاياها مع النظام بل الحوار كان ولا زال خيارها الأصح لحل كافة المشكلات مشيرة “لكن عندما تعرضنا لهجوم دافعنا عن أنفسنا، لذلك من البديهي أن تبدأ المحادثات حول القضايا الخدمية الضرورية بالنسبة لشعبنا، وسابقاً كنا قد صرحنا أن الثروات الطبيعية هي ملك لكل السوريين، من حق الجميع أن يستفيد منها”.

بالمقابل نفت “أحمد” الشائعات التي تتحدث عن تجهيز النظام السوري لفتح مربعات أمنية داخل مدينتي الرقة والطبقة قائلةً :”ما يخص الملف الأمني فهو ملف حساس جداً، يتعلق بالقضايا القومية، وتحقيق الديمقراطية، فهو غير مطروح على طاولة المحادثات”.

يُشار إلى أن الرئيس المشترك لحركة المجتمع الديمقراطي والقيادي البارز في الإدارة الذاتية التابعة لقوات الحماية الكردية “آلدار خليل” أكد استعدادهم للتفاوض مع النظام السوري دون شروط مسبقة، للوصول إلى صيغة حل، معرِباً عن تخوُّفه من تخلي الولايات المتحدة عنهم.