Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بالتعاون مع الحكومة التركية.. تنفيذ مشاريع خدمية ضخمة شمال حلب

خاص - SY24

 

 

بدأت المجالس المحلية التابعة للحكومة السورية المؤقتة، بتنفيذ مشاريع خدمية ضخمة في ريف حلب الشمالي، بهدف تحسين الواقع المعيشي والخدمي للسكان في المنطقة، وذلك بالتعاون مع المؤسسات الحكومية التركية.

وقال المجلس المحلي في مدينة الراعي، إنه بدأ بتنفيذ مشروع حفر قناة للري، يبلغ طولها 4500 متر، وعمقها ثلاثة أمتار وعرضها سبعة أمتار.

وأوضح مدير المكتب الزراعي في المجلس المحلي، “محمد فوزي عبد الله”، لـ SY24، أن “الهدف من المشروع سحب المياه المتراكمة على شكل مستنقعات في الأراضي الزراعية في قرية تل ميزاب وقرية وردة، لتصب في مجرى نهري يصل إلى سد ليلوى”.

واعتبر أن “سحب المياه سيؤدي إلى إنعاش الأراضي الزراعية، وتخليصها من الانجراف الناتج عن تراكم المياه، ويمنع تشكّل الأعشاب في المستنقعات السطحية بين القريتين المذكورتين”.

ويهدف المشروع إلى دعم الفلاحين في المنطقة، خاصة في ظل ارتفاع أسعار المحروقات وعدم قدرة معظم الفلاحين على تأمين المياه لأراضيهم الزراعية، الأمر الذي يرفع التكاليف ويزيد عليهم أعباء الزراعة، حيث تعتبر الزراعة أول مصدر رزق لأهالي ريف حلب.

كما تعمل الحكومة التركية على تعبيد وتزفيت الطريق الواصل بين مدينة إعزاز وبلدة صوران، وقد انتهت من تنفيذ قسم كبير من المشروع.

وفي السياق، أغلق المجلس المحلي في مدينة مارع الطريق الرئيسي الواصل بين مارع وإعزاز، وبدأت بأعمال صيانة الطريق الذي تعرض لتشققات كبيرة مؤخراً، بسبب عدم إصلاحه منذ سنوات.