Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بعد إحالة والده للقضاء.. ابن “الموظف المُرتشي” يكذب وزير داخلية النظام

متابعات - SY24

أكد المجند في جيش النظام “محمد بطل”، وهو ابن الموظف الذي قام وزير داخلية النظام “محمد الشعار” بإحالته للقضاء، بسبب إجبار المواطنين على دفع زيادة 50 ليرة سورية لقاء منحهم تقريراً طبياً من إحدى المؤسسات الحكومية، أن والده كان يأخذ الرشاوى بالاتفاق مع مديره، وليس لحسابه الخاص، وذلك وفقاً لما لوسائل إعلام محلية.

وظهر “الشعار” خلال جولة تفقُّدية على الدوائر الحكومية مع مجموعة الضباط والمسؤولين، وهو يتقصى حقيقة حصول الموظف على الرشاوى، كما أمر أحد الضباط المرافقين له بتنظيم ضبط في الحادثة وفصل وإحالة الموظف للقضاء.

وقال “بطل” على صفحته الشخصية في “فيسبوك”، “لا أحد يجرؤ على أخذ زيادة بدون توجيه من الأعلى” مشيراً إلى أنه “لا يستطيع أن يصرح إلى أين تذهب عائدات الرشاوى”.

وأوضح المجند أن “النظام يحتجزه في الخدمة العسكرية منذ ثمانية أعوام، ولا يستطيع مساعدة والده الذي يعاني من صعوبة الأوضاع المعيشية”.

ووصف ناشطون في وقت سابق، الشريط المصور للوزير، بـ “محاربة الفساد على الطريقة الأسدية”، فيما اعتبرها البعض محاولة من “الشعار” لتخفيف حدة غضب أهالي حلب، على خلفية تَرَدِّي الأوضاع الأمنية في المحافظة التي شهدت مؤخراً مقتل واغتصاب عدد من الأطفال وتجاوزات كبيرة ارتكبها “الشبيحة” بحق أبناء المدينة.