Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بعد الجولاني.. مكافآت بملايين الدولارات لمن يدلي بمعلومات عن قادة “حراس الدين”

خاص - SY24

أعلن برنامج “مكافآت من اجل العدالة” التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، أمس الإثنين، عن مكافآت متعددة بقيمة 5 ملايين دولار لكل من يدلي بمعلومات عن عدد من قادة تنظيم “حراس الدين” في سوريا، وذلك بعد أيام قليلة من الإعلان عن مكافأة قيمتها 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن “الجولاني” زعيم “هيئة تحرير الشام”.

ورصد البرنامج مكافأة مالية وقدرها 5 ملايين دولار، لمن يزود البرنامج بمعلومات عن المدعو “سامي العرايدي”، مبينة أنه أحد قيادات “حراس الدين”، وأنه متورط في التخطيط لأعمال إرهابية تستهدف الولايات المتحدة الأمريكية.

كما رصد مكافأة مالية مماثلة لكل من يزود بمعلومات عن المدعو “أبو عبد الكريم المصري”، مبينة أنه مواطن مصري وقيادي بارز في تنظيم “حراس الدين”، وأيضا رصد مكافأة مماثلة أخرى لكل من يدلي بتفاصيل عن قائد “حراس الدين” المدعو “فاروق السوري”.

وذكر البرنامج أنه “لم يكن هدف السوريون يوما حماية إرهابيي القاعدة وأذنابهم في تنظيم (حراس الدين)”، لافتا إلى أن “(حراس الدين) جماعة موالية لتنظيم القاعدة والتي ظهرت في سوريا في أوائل عام 2018”.

وفي 25 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أكد مصدر في وزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن أعلنت عن مكافأة مالية وقدرها 10 ملايين دولار لمن يزودها بمعلومات تتعلق بـ “أبو محمد الجولاني”، زعيم “هيئة تحرير الشام” في منطقة إدلب شمال غرب سوريا.

وجاء في الإعلان الذي نشره برنامج “مكافآت من أجل العدالة” على حسابه الرسمي في “تويتر”: “الجولاني يتظاهر بالاهتمام بسوريا، لكن الناس لم ينسوا جرائم تنظيمه جبهة النصرة (هتش) بحقهم”.

وأضاف الإعلان أنه “ساعد في تحديد مكان الجولاني، وإذا كان لديك معلومات عنه قد تحصل على مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار، أرسل ما لديك إلى برنامج مكافآت من أجل العدالة عبر سكنال أو تلغرام أو واتساب على 0012022941037”.