Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بعد ميليشيا فاطميون.. قتلى وجرحى من الدفاع الوطني في البادية السورية

خاص - SY24

 

 

تعرضت إحدى الميليشيات الموالية لجيش النظام السوري، لهجوم في منطقة البادية بريف دير الزور الغربي، ما أدى لمقتل وإصابة العديد من عناصرها.

وقالت مصادر محلية إن “مجموعة من ميليشيا الدفاع الوطني وقعت في كمين نفذه مجهولون في بادية مدينة معدان بريف دير الزور، وقتل وأصيب نتيجة ذلك ثلاثة من عناصرها”.

وذكرت المصادر أن “مجهولين كانوا يستقلون سيارة وهاجموا عناصر الميليشيا بالأسلحة الرشاشة خلال مرورهم من المنطقة”.

وكانت ميليشيا “فاطميون” التابعة للحرس الثوري الإيراني، قد تعرضت يوم الاثنين الماضي 2 ديسمبر، لهجوم نفذه مقاتلو تنظيم “داعش” في محيط حقل “الهيل” قرب بلدة السخنة في ريف تدمر.

ونتج عن الهجوم الذي استهدف رتلاً عسكرياً للميليشيا، مقتل وأسر 13 عنصراً، كانوا ينقلون الذخيرة والسلاح لتدعيم مواقع الميليشيا في الحقل.

وأكدت مصادر خاصة لـ SY24 في وقت سابق، أن “دورية تضم العشرات من جنود حزب الله اللبناني وقعوا في شبكة ألغام خلال إجراء عملية تبديل بالقرب من بلدة السخنة شرق تدمر، حيث كان متوجهاً من بلدة السخنة إلى بادية حليحلة، وتسبب ذلك بمقتل 12 جندياً وإصابة 12 آخرين من عناصر مجموعات الحاج كمال التابعة لميليشيا حزب الله اللبناني”.

وتتعرض أرتال قوات النظام وميليشيات إيران بين الحين والأخرى، لهجمات ينفذها في الغالب تنظيم “الدولة” داعش، وذلك أثناء تحركها في مناطق البادية السورية.