Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

شرقي سوريا.. التحالف الدولي يدعم الاستقرار الاقتصادي لمنع عودة داعش مجددا

خاص - SY24

أعلن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”، عن تقديمه الدعم اللازم  للمشاريع التجارية الناشئة، من أجل تحقيق الاستقرار التجاري والاقتصادي شرقي سوريا، الأمر الذي يساهم في منع عودة “داعش” مجددا,

وذكر المكتب الإعلامي للتحالف الدولي في بيان اطلعت منصة SY24 على نسخة منه، أن التحالف يركز على دعم المشاريع التجارية السورية الناشئة في المنطقة.

وأضاف أن هذا الأمر يساهم في توفير الاستقرار المالي وتحقيق الأمن في المنطقة،  كما ويسمح للاقتصاد بالتعافي ويزيد من حرمان “داعش” من أي فرصة للظهور مجددا.

وأكد التحالف الدولي أنه من خلال قواته الشريكة على الأرض، يساعد أصحاب الأعمال التجارية السورية في عملية التدقيق المطلوبة، وذلك باستخدام الأدوات الإدارية الخاصة والتي يحتاجونها للتنافس على التقديم لعقود العمل التابعة للتحالف.

وأكد التحالف الدولي أن تنامي القوة الاقتصادية في المنطقة وتوفير القوة العاملة، سيساعد على تزايد المستوى الأمني في المنطقة والذي يلعب دورا مهما في التصدي لتهديد عودة “داعش”.

ومنتصف تشرين الأول الجاري، أعلن التحالف الدولي عن تقديم الدعم للتجهيز لمشاريع تتعلق بإعادة ترميم وتأهيل البنية التحتية الصحية والخدمية، في مناطق بريف دير الزور الشرقي.

وقبل أيام أعلنت واشنطن عن دعم المزارعين والثروة الزراعية شرقي سوريا، وتقديم العديد من المشاريع التي تساعد على تحسين ظروف المزارعين في المنطقة الشرقية، واصفة أن قطاع الزراعة “في حالة يرثى لها”.

ومطلع أيلول الماضي، أكدت واشطن في بيان نقلته وزارة الخارجية الأمريكية، على دعم القطاع الزراعي في دير الزور، من خلال العمل على ترميم المخابز والمطاحن وإعادة تشغيلها لتوسيع نطاق وصول الخبز المدعوم إلى نحو 30 ألف شخص.