Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

طائرات النظام وروسيا تواصل ارتكاب المجازر شمال سوريا

خاص - SY24

 

 

سقط عشرات الضحايا من المدنيين، اليوم الثلاثاء، جراء قصف مكثف للطائرات الحربية التابعة للنظام السوري وروسيا على مدن وبلدات واقعة ضمن منطقة “خفض التصعيد” الرابعة والأخيرة شمال سوريا.

وقال مراسلنا “أحمد الأخرس”، إن طائرة حربية تابعة لنظام بشار الأسد قامت بقصف الأحياء السكنية في بلدة معرشورين بريف إدلب الجنوبي، وارتكبت مجزرة في صفوف المدنيين”.

وأكد “الأخرس”، أن “المجزرة راح ضحيتها 12 قتيلاً وعدد كبير من الجرحى”، في حين رجحت مصادر محلية ارتفاع حصيلة ضحايا المجزرة نظراً لوجود مصابين بحالة حرجة.

وذكر أن “عدة مدنيين أصيبوا بجروح جراء استهداف طيران النظام بالقنابل العنقودية مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، وبالصواريخ مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي”.

من جانبه، قال مراسلنا “محمد الشيخ”، إن “الطيران الحربي الروسي استهدف مدينة اللطامنة وقرية لطمين في ريف حماة الشمالي، الأمر الذي أدى إلى مقتل وإصابة مدنيين”.

يذكر أن عدد الضحايا المدنيين في حلب وحماة وإدلب، نتيجة الحملة العسكرية التي تتعرض لها منطقة إدلب من قبل النظام وروسيا، بلغ أكثر من 967 مدنياً بينهم أكثر من 273 طفلاً، فيما بلغ عدد النازحين من المناطق المستهدفة 654717 نسمة.