Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عزل بلدة في ريف دمشق بعد وفاة سيدة مصابة بالكورونا

خاص - SY24

أعلن وزير الصحة الصحة لدى حكومة النظام، عزل بلدة “منين” في ريف العاصمة السورية دمشق، بعد تسجيل حالة وفاة لسيدة جراء إصابتها بفيروس “كورونا”.

وقال الوزير “نزار يازجي” إنه “تم الطلب من السلطات المعنية تطبيق العزل لبلدة منين بريف دمشق لوجود حالة وفاة لامرأة من البلدة بفيروس كورونا”، مشيراً إلى أنها “واحدة من الحالات العشر المسجلة في سوريا”.

وأوضح أن “قرار العزل جاء حفاظاً على صحة المواطنين ومنع انتشار الفيروس، نظراً لعدم التزام عائلتها بالعزل وقيامهم بالبيع في محل تجاري للناس”.

من جانبه ذكر “عبد الغني قاسم” رئيس بلدية “منين”، أن “المتوفاة تم دفنها في البلدة، بإشراف طاقم من وزارة الصحة باللباس الواقي الكامل”.

وأكد “قاسم” تطبيق الحجر الصحي على أقارب وجميع مخالطي المصابة ضمن منازلهم لمدة 15 يوماً، كما تم العمل على تخفيض حركة الأهالي ضمن البلدة.

وأضاف أنه “يسمح للأهالي التنقل ضمن البلدة فقط، للحصول على حاجاتهم الغذائية من السادسة صباحاً وحتى السادسة مساءً، بينما يسمح لأصحاب المحال الغذائية والخضار بالخروج لتأمين المواد والعودة إلى البلدة”.

يذكر أن وزارة الصحة التابعة للنظام أعلنت في وقت سابق عن إصابة 10 بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها،ووفاة حالتين فقط حتى الآن.