Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عقب حرائق دمشق.. موالون يسخرون من النظام ويتهمونه بالسرقة!

متابعات - SY24

 

 

كشف العميد “داوود عميري” قائد فوج إطفاء دمشق التابع للنظام السوري، عن اندلاع أكثر من 25 حريقاً يومياً في العاصمة السورية دمشق، مؤكداً أن سلم الإطفاء لا يصل إلا الطابق الثامن.

ونقلت وسائل إعلام النظام عن “عميري” قوله: إن “الحريق الذي ضرب برج دمشق تم زج 17 آلية فيه، إضافة إلى 3 سلالم يضاف إليها آليات الدفاع المدني”، وأكد أن “سلم الإطفاء طوله 46 متر فقط”.

وعلق أحد العاملين في “فوج إطفاء دمشق” على الخبر الذي عنونته صفحة “يوميات قذيفة هاون”، بـ “25 حريقاً يومياً في دمشق وسلم الإطفائية لا يصل إلا للطابق الثامن؟!”.

ورد في تعليقه على تصريحات “عميري”، قائلاً: “شلون طلع معك سلم الإطفاء 46 وبس للطابق الثامن إذا الطابق بالشام 3 أمتار، أنا آمر زمرة السلالم بفوج الإطفاء، السلم يوصل للطابق 15 إذا مافي وجيبة أو حديقة بالبناء، أما إذا في وجيبة ما يوصل للمدى المطلوب، وهذا السلم فيه حساسات بيوقف الحساس عند درجة معينة حفاظاً على سلامة العناصر لإنه كلما زادت الدرجة كلما كان السلم معرض للإنقلاب”.

وأكد أن “السلم الوحيد الموجود في سوريا هدية من اليابان من عام 1998، رجال الإطفاء اليوم عم يطفوا الحرائق على أرواحهم”.

بينما سخر آخر من “قائد فوج إطفاء دمشق”، بقوله: “عمليات الإطفاء باتت عن طريق طائرات مزودة بكاميرات ويتم التحكم بها عن بعد، وذلك حفاظاً على أرواح الكوادر”، مضيفاً: أن “ثمن الطيارة 400 دولار بس أميد ما بتوفي مع الحرامية”.

وشهدت العاصمة دمشق قبل عدة أيام، حريقاً كبيراً في برج دمشق التجاري، ما أدى إلى إصابة عدة أشخاص بحالات اختناق.