Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قصف سوري وروسي يتسبب بإصابة مدنيين في حلب وإدلب

خاص - SY24

 

 

أُصيب عشرات المدنيين بجروح، اليوم الثلاثاء، جراء قصف مكثف شنته الطائرات الحربية السورية والروسية على قرى وبلدات واقعة ضمن منطقة “خفض التصعيد” في حلب وإدلب.

وقال مراسلو SY24 إن الطائرات الحربية السورية قصفت بعشرات الصواريخ الفراغية مناطق سكنية في قرى وبلدات البوابية وزمار وجزرايا والعثمانية بريف حلب الجنوبي، ما أدى لإصابة مدنيين بجروح”.

وأظهر شريط مصور تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، دمار عدة منازل في بلدة العثمانية جراء تعرضها للقصف بصواريخ شديدة الانفجار.

كما تعرضت مدينتي كفرحمرة وحريتان شمال حلب، وبلدات خان العسل والهوتة وكفر داعل بريف حلب الغربي، لقصف مدفعي مكثف من قبل قوات النظام السوري،

وشنت الطائرات الحربية الروسية اليوم الثلاثاء غاراتٍ جوية على بلدة دير سنبل وقرية الحامدية ومدينتي معرة النعمان وخان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، حيث أدت إلى إصابة مدنيين ودمار كبير في منازلهم.

وكانت قوات النظام والطائرات الحربية والروسية، قد ارتكبت يوم الاثنين، عدة مجازر بحق المدنيين في إدلب وحلب، حيث قُتل في معرة النعمان 54 مدنياً وفِي سراقب سبعة مدنيين، إضافة إلى مقتل عائلة بأكملها في بلدة عنجارة بريف حلب.

وتشن قوات النظام وروسيا حملة عسكرية واسعة على منطقة “خفض التصعيد” الرابعة والأخيرة شمال سوريا، منذ بداية شهر شباط الماضي عام 2019، وأسفرت عملياتها عن مقتل ألف مدني في حلب وحماة وإدلب، وإجبار مئات الآلاف من المدنيين على ترك منازلهم نتيجة تعرض قراهم وبلداتهم للقصف بمئات الغارات الجوية، التي أدت أيضاً إلى تدمير عدد كبير من المراكز الطبية والمشافي والمنشآت المدنية والخدمية.