Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مسؤولون سوريون تطالهم عقوبات الاتحاد الأوروبي

مسؤولون سوريون تطالهم عقوبات الاتحاد الأوروبي

وكالات - SY24

فرض الاتحاد الأوروبي، خلال اجتماع لوزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد، بمقر مجلس العلاقات الخارجية الأوروبية في العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الإثنين، عقوبات جديدة، على أشخاص مقربين من النظام السوري، لمساهمتهم في تطوير وتسهيل استخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين في سوريا.

وأشار المجلس في بيان له، أن “الأشخاص المفروضة عليهم العقوبات هم 4 أشخاص، وهذه العقوبات الجديدة تندرج في إطار سياسات الاتحاد، لمنع انتشار واستخدام الأسلحة الكيميائية. إذ تقضي العقوبات بتجميد أموال الأشخاص الأربعة، ومنع دخولهم إلى أراضي الاتحاد الأوروبي”.

والمعاقبين الجدد هم: “العميد في قوات النظام ورئيس المكتب الأمني في مركز البحوث العلمية يوسف عجيب، والطبيب ماهر سليمان مدير المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا، وسلام طعمة نائب المدير العام في مركز الدراسات والبحوث العلمية SSRC، بالإضافة لـ، زهير فضلون مدير فرع مركز الدراسات والبحوث العلمية، المعروف بمعهد 3000، وهو المسؤول عن مشاريع الأسلحة الكيميائية، بما في ذلك إنتاج العوامل الكيميائية والذخائر”.

يشار أنه مع إضافة الأشخاص الأربعة، يرتفع عدد الأشخاص المقربين من النظام ، المُدرجين ضمن لوائح العقوبات الاوروبية، إلى 261 شخصاً و67 شركة.