Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مسؤول إيراني يلتقي بقيادات من الحرس الثوري في دير الزور

متابعات - SY24

زار رئيس أركان الجيش الإيراني “محمد باقري” محافظة “دير الزور”، يوم الاثنين، بالتزامن مع مساعٍ إيرانية لشراء منازل وممتلكات الأهالي في مدينة الميادين بريف المحافظة الشرقي.

وقال موقع “فرات بوست”، إن المسؤول الإيراني زار مناطق سيطرة النظام السوري والقوات اﻹيرانية في مدينة دير الزور، وصولاً إلى بلدة الصالحية بريف مدينة البوكمال شرقي المدينة.

كما زار المسؤول منطقة “عين علي” في مدينة “القورية”، والتي قامت هيئة إيرانية ببناء مزار فيها قبل عام تقريباً.

وجرت الزيارة وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث التقى رئيس الأركان التقى بقيادات من الحرس الثوري لواء فاطميون الأفغاني وحزب الله اللبناني والحشد الشعبي العراقي.

وسبق أن ذكرت شبكة “دير الزور 24″، أن “مندوبين تابعين للميليشيات الإيرانية قاموا بتقديم عروض كبيرة وأموال طائلة لشراء المحال التجارية والمنازل والعقارات في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي”.

وأكدت الشبكة أن “أحد المندوبين قام بالاتصال مع عددٍ من أهالي المدينة وعرض على بعضهم مبلغ 15 مليون ليرة سورية مقابل بيع منازلهم التي لا يتجاوز سعرها الخمسة ملايين، كما قدَّم لآخرين مبلغ 25 مليون ليرة لاستملاك محال تجارية يقدر ثمنها بتسعة ملايين ليرة فقط”.

يذكر أن القوات الإيرانية باتت تمتلك مؤخراً، أكثر من 300 منزل في أحياء حلب الشرقية، وذلك في محيط مطار النيرب العسكري واللواء 80 الذي تتخذ منهما القوات الإيرانية قواعد عسكرية لها، وفقاً لما أفادت به مصادر خاصة لـ SY24.