Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مقتل طفل ورجل شمال حلب.. وقصف متواصل للنظام على إدلب

خاص - SY24

انفجرت عبوة ناسفة داخل سيارة، اليوم الأربعاء، في قرية “ندة” تلاها انفجار ثان في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، ما أدى إلى سقوط ضحايا مدنيين.

وقال مراسلنا إن “الانفجار استهدف سيارة تقل رجل وطفل في منطقة ندة قرب إعزاز، ما أدى إلى مقتل الطفل وإصابة الرجل بجروح خطرة”.

كما وقع انفجار ثان ناتج عن عبوة ناسفة انفجرت خلف مدرسة “الشهيد” في مدينة إعزاز مما أدى إلى مقتل رجل.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من استهداف مشفى مدينة الراعي بسيارة مفخخة، أدت إلى مقتل أكثر من 12 مدنياً وإصابة العشرات من المدنيين والمرضى.

وفي إدلب، واصلت قوات النظام قصف مدن وبلدات ريف محافظة إدلب، حيث وثّقت فرق الدفاع المدني استهداف 10 القرى والبلدات بـ 162 قذيفة و 5 صواريخ.

وشمل القصف مدينة كفرنبل وبلدات كنصفرة وحزارين وكفرومة ومعرة حرمة وحاس وبعربو بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة إلى التح وتحيتايا والفرجة بريف إدلب الجنوبي الشرقي. 

وبالرغم من إعلان روسيا وقف إطلاق النار نهاية شهر أغسطس/آب الماضي، إلا أن قوات النظام لم تلتزم بالهدنة وواصلت قصفها لمدن وبلدات ريف إدلب، كما نفذت الطائرات الحربية السورية والروسية عدة غارات جوية قبل أيام.

يذكر أن الحملة العسكرية التي تنفذها قوات النظام بدعم من روسيا وإيران ضد منطقة خفض التصعيد في إدلب، منذ أكثر من سبعة أشهر، أدت إلى مقتل ما يزيد عن 1200 مدني وإجبار مليون شخص على النزوح من مناطقهم التي تم قصفها بأكثر من 18 غارة جوية.