Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

نجل وزير الدفاع السوري الأسبق يكشف سبب الحرائق

خاص – SY24

لا تزال الحرائق التي اندلعت في محافظتي طرطوس واللاذقية وريف حماة، تحصد آلاف الهكتارات من الغابات الحراجية والأشجار، وسط عجزٍ تام من حكومة النظام السوري السيطرة عليها، وغموض حول أسباب هذه الحرائق.

ويوجد عدة روايات عن أسباب الحرائق، أولها أنها مفتعلة من “تجار الأزمات” بهدف الحصول على فحم التدفئة، وبيعه مع دخول فصل الشتاء، الرواية الأخرى أن رامي مخلوف وراء إشعال فتيل النيران في الساحل السوري، لا سيما وأنه قام بتهريب عائلته مؤخراً إلى خارج سوريا.

أما الرواية الأخرى، تحدث عنها نجل وزير الدفاع السوري الأسبق “فراس طلاس” الذي كشف في سلسلة منشورات له على صفحته الشخصية في موقع فيسبوك أن النظام السوري وإيران هما المسؤولان عن إشعال الساحل السوري.

وقال طلاس عبر صفحته على فيسبوك، إن الحرائق سوريا الأخيرة أشعلها النظام السوري وحليفته إيران، من أجل الضغط على الروس المتواجدين في البلاد.

وأشار طلاس، المقيم خارج سوريا، إلى “تسريب” وصله وبنى على أساسه الاتهام للنظام السوري وإيران، قائلاً: التسريب الذي وصلني، الحرائق اتفاق أسدي ايراني للضغط على الروس بخبث شديد”، وفقاً له.

https://www.facebook.com/firas.tlass.9/posts/439732977006215

وأضاف طلاس في منشور آخر: “أراها رسالة واضحة للروس كتبت على قصاصة صغيرة من قصاصاته السرية لتنفيذها من قبل أحد مجرميه؛ الأسد أو نحرق البلد حتى فوق رؤوسكم”.

https://www.facebook.com/firas.tlass.9/posts/439762493669930

وأوضح قائلاً: “تعليقاً على نقاش دار الآن بيني وبين أحد الاصدقاء الضباط من أهلنا في الساحل، أقول لكل أهلنا في الساحل وحمص وحماة، الأسد وزوجته لا يعنيهم إلا دمشق، وكلكم بجميع طوائفكم وقود لهما للاحتفاظ بها”.

https://www.facebook.com/firas.tlass.9/posts/439746863671493