Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

نزار بدر.. فنّان برتبة بوق للأسد يثير جدلاً بمشاركته في Arabs Got Talent للمواهب

خاص – SY24

أثار أحد السوريين الموالين لنظام الأسد جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية مشاركته في برنامج المواهب Arabs Got Talent الذي تعرضه قناة MBC والظهور بشكل يناقض شخصيته الأساسية.

“نزار علي بدر” مواطن ينحدر من مدينة اللاذقية يبلغ من العمر 54 عاماً، يعرف بمواقفه الموالية للنظام السوري، يعمل بنحت الأجسام والأشكال من الحجارة، ظهر على برنامج المواهب، وجسد النزوح السوري من خلال مجموعة من الحجارة، ما أثار تعاطفاً كبيراً من الحاضرين ولجنة التحكيم.

واختارت الصفحة الرسمية لبرنامج المواهب عنوان “سوري يرسم النزوح السوري بأحجاره ويبكي الجميع”.

لكن ما يثير الجدل في شخصية نزار بدر أنه من أشد المدافعين عن النظام السوري، المتسبب الأكبر في مأساة السوريين، والمسؤول عن تشريد أكثر من 6 ملايين سوري، متوزعين في دول الجوار، والدول الأوروبية.

وسبق أن نشر “نزار بدر” صوراً له بلباسٍ عسكري، مؤكداً وقوفه إلى جانب “الجيش السوري وقائده بشار الأسد”.

مشاركة “نزار بدر” في برنامج المواهب، جاءت في وقت شرّد فيه النظام 100 ألف سوري خلال أيام من مدينة إدلب وريفها، جميعهم فروا من القصف الهمجي لجيش النظام على الأحياء السكنية، لا سيما من خان شيخون إلى معرة النعمان وغيرها، والذين اتجهوا إلى الشمال، في رحلة نزوح مستمرة.

وأثارت مشاركة “بدر” في برنامج المواهب جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، البعض قال إنه يساند مجرماً كـ “بشار الأسد” وجيشه، وليس من المفترض أن يتم تسميته بـ “الفنان” لأن الفنان من المفروض أن يكون مدافعاً عن الشعب، ينقل أوجاعه، لا يعمق جراحه، كما عمل “بدر”، حيث علّق أحدهم “يقتلون القتيل ويمشون بجنازته” في إشارة إلى المثل الشعبي الشهير.