Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

هبوط متواصل في قيمة الليرة السورية!

متابعات - SY24

سجلت الليرة السورية قيمة جديدة لها، اليوم الأحد، حيث وصلت قيمتها أمام الدولار الأمريكي الواحد إلى 596 ليرة، و672 أمام اليورو.

حيث سجلت الليرة السورية سعر 596 شراءً و 598 مبيعاً أمام الدولار، وسعر 668 شراءً و 672 مبيعاً أمام اليورو، و 104 شراءً و 106 مبيعاً أمام الليرة التركية.

وسبق أن حذّر خبراء اقتصاديون وأساتذة من كلية الاقتصاد بجامعة دمشق التابعة للنظام السوري، من استمرار ارتفاع سعر صرف الدولار، مرجحين وصوله إلى حدود 700 ليرة سورية في حال عدم معالجة الأسباب التي أدت إلى ارتفاعه مؤخراً.

وقال “علي كنعان” الأستاذ بكلية الاقتصاد في جامعة دمشق، إنه “يوجد أسباب عدّة لارتفاع الدولار، وإذا بقيت موجودة سيصل سعر الصرف إلى 700 ليرة، وأولها زيادة حجم المستوردات مقابل بطء نمو الصادرات، وارتفاع حجم استيراد المشتقات النفطية”.

يذكر أن سعر صرف الدولار الواحد تجاوز حدود الـ 600 ليرة سورية في السوق السوداء بمحافظتي حلب ودمشق، بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يعاني منها النظام السوري، والتي انعكست سلباً على حياة المواطنين القاطنين في مناطق سيطرته، نتيجة فقدان معظم المواد الأساسية وارتفاع أسعارها بشكل كبير.