Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

يوتيوبر فلسطيني يُحرج قناة RT: لن أظهر على قناة تدعم بشار قاتل السوريين

خاص – SY24

نشر “اليوتيوبر” والمصور الفلسطيني “صالح زغاري” محادثة جرت بينه وبين قناة “RT” بالعربية التابعة لروسيا والمدافعة عن “بروباغندا” الأسد، والتي طلبت منه الظهور على قناتها للتحدث عما يحصل في فلسطين. 

وبحسب المحادثة التي نشرها، رفض “زغاري” الظهور على القناة قائلاً: ” كفلسطيني لن أسمح لنفسي بأن أكون جزءً ولو بكلمة من مناصرة مؤيدي قاتل السوريين، وحرية للأبد غصب عنك يا أسد”، على حد قوله. 

وجاء في المحادثة كالتالي: “أستاذ صالح تحياتي، معك (…) من قناة روسيا اليوم RT حابين نتواصل معك للاستضافة”، وجاء رد زغاري: “للأسف ما بطلع على قناة تقول عن شعب وثوار سوريا إنهم إرهابيون وبتوقف مع رئيس دولة قتل واعتقل مليون شخص وهجّر 13 مليون شخص”.

وأشاد ناشطون سوريون برد “زغاري”، حيث علّق الصحفي “قتيبة ياسين” قائلاً: “مثل لما ما أنا ما بقبل اطلع على قناة عبرية، يا ريت لو كل الناس بتفهم تفكر بهالطريقة البسيطة”.

والناشط الفلسطيني “صالح زغاري”، هو أحد “اليوتيوبر” يصور حياة الفلسطينيين وينقل معاناتهم ويومياتهم، وسبق أن اعتقلته سلطات الاحتلال الإسرائيلي في عام 2017 وحُكم بـ 8 أشهر، وأفرجت عنه لاحقاً بعد أن قضى محكوميته داخل السجن بتهمة التحريض على “فيسبوك”.

https://twitter.com/SalehZighari/status/1403407234911064074