Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مخبأة بطريقة فنية.. الأردن يضبط كمية مخدرات قادمة من سوريا

خاص - SY24

أعلنت إدارة الجمارك الأردنية عن إحباط تهريب كميات كبيرة من مادة “الكبتاغون” المخدر قادمة من سوريا، لافتة إلى أن كمية المخدرات كانت مخبأة “بطريقة فنية”.

 

وأوضحت إدارة الجمارك أن كوادرها العاملة في مركز جمرك جابر- نصيب الحدودي وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، تمكنت من إحباط تهريب تلك الكميات.

 

وأشارت إلى أنه تم الاشتباه في شاحنة (براد) قادمة من إحدى الدول المجاورة، وبعد إخضاعها واستهدافها من خلال جهاز الفحص بالأشعة، تم العثور على حبوب الكبتاغون مخبأة بطريقة فنية محكمة داخل الجسور الموجودة في أرضية الشاحنة، والتي تم إعدادها خصيصا لهذه الغاية.

 

والأربعاء الماضي، أحبطت الجمارك الأردنية محاولةِ تهريب 200 ألف حبة كبتاغون، إضافةً إلى 2 كيلو ونصف الكيلوغرام، من مادة الكريستال المخدّر، في معبر نصيب الحدودي قادمةً أيضاً من سوريا.

 

وخلال الأسابيع الماضية، أحبط العاملون بإدارة مكافحة المخدرات، بالتعاون والتنسيق مع الجمارك الأردنية والأجهزة الأمنية في معبر نصيب – جابر الحدودي مع سوريا، محاولتي تهريب كميات كبيرة من الحبوب المخدرة إلى داخل الأردن.    

كما تمكن حرس الحدود الأردني من ضبط 194 ألف حبة كبتاغون و182 كف حشيش، بالإضافة إلى سلاح ناري وكمية من الذخائر، قادمة من الأراضي السورية.

ومؤخراً، أكد الملك الأردني “عبد الله الثاني”، أن حدوده تواجه الكثير من المشاكل بسبب الميليشيات المدعومة من إيران والتي تنشط في تهريب المخدرات والسلاح، مجددًا التذكير بالدور الروسي كعامل تهدئة هناك.