Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عملية أمنية للتحالف الدولي ضد داعش شرقي دير الزور

خاص _ SY24

نفذت قوات التحالف الدولي وبمساندة من قوات سوريا الديمقراطية عملية أمنية أسفرت عن اعتقال 3 من عناصر تنظيم داعش، وذلك في ريف دير الزور الشرقي الذي يشهد منذ عدة أسابيع نشاطاً ملحوظاً للتنظيم وخلاياه النائمة.

 

وذكرت قوات قسد في بيان أن وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لها وبمشاركة ودعم من قوات التحالف الدولي، نفذت عملية أمنية في بلدة الدشيشة بريف دير الزور.

وأضافت أن العملية أسفرت عن اعتقال على ثلاثة عناصر لتنظيم داعش، ممن كانوا يعملون على تهريب عوائل التنظيم من مخيم الهول، إضافة إلى تزويد خلايا التنظيم في بلدة الهول بالأسلحة لشن “عمليات إرهابية” ضد المخيم، حسب البيان.

 

وأشار البيان إلى أنه تم مصادرة كمية من الأسلحة والمعدات العسكرية، وأجهزة هواتف ذكية كانت بحوزتهم.

 

يشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية استطاعت وبالتعاون مع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية، تنفيذ عدة عمليات أمنية في مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا، والتي طالت عدداً من عناصر وقادة تنظيم داعش والمتعاونين معهم. 

ومنذ مطلع كانون الأول/ديسمبر الجاري، شهد ريف دير الزور الشرقي الكثير من الأحداث الأمنية والعسكرية وعلى رأسها مواجهات بين قسد وبين مسلحين مجهولين يُعتقد أنهم يتبعون لداعش، إضافة إلى عمليات إنزال جوي للتحالف الدولي أسفرت عن اعتقال مشتبه بانتمائهم للتنظيم في الريف ذاته.