Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عملية إنزال للتحالف الدولي شرقي دير الزور.. ما الذي جرى خلالها؟

خاص _ SY24

نفذ التحالف الدولي عملية إنزال جوي في بلدة بريف دير الزور الشرقي، ترافقت مع تحليق للطيران المروحي التابع له في مناطق متفرقة من الريف ذاته.

 

وفي التفاصيل، أوضحت مصادر من أبناء المنطقة لمنصة SY24، أن الطيران المروحي التابع للتحالف الدولي قام بإنزال شخصين من بلدة الزر شرقي دير الزور، بعد اعتقالهم منذ أيام في البلدة.

 

وأضافت أن طيران التحالف الدولي نفذ عملية الإنزال في منطقة حاوي العباس بالقرب من محطة الري الثانية في بلدة الزر، تم خلالها إطلاق سراح الشخصين وانسحاب الطائرة باتجاه القاعدة العسكرية في منطقة حقل العمر النفطي.

 

وكان من اللافت للانتباه هو تحليق الطيران المسير التابع للتحالف الدولي في ريف دير الزور الغربي، وفوق نهر الفرات في منطقة الشعيطات بريف دير الزور الشرقي، وفوق حقل العمر النفطي وأرجاء أخرى من الريف الشرقي والشمالي لدير الزور.

وكان التحالف الدولي وقبل أيام، نفذ عملية إنزال جوي في بلدة الزر شرقي دير الزور، استهدف خلالها أشخاص يُعتقد بانتمائهم لخلايا تنظيم داعش.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، كانت بلدة الزر مسرحا لأحداث أمنية وعسكرية بين قسد وخلايا تتبع لداعش، مع دخول طيران التحالف الدولي المروحي على خط الاشتباكات، والذي بدأ بملاحقة المسلحين المجهولين بمحيط البلدة واستهدافهم بالرشاشات.

ومؤخراً، أسفرت عملية أمنية ضخمة نفذها التحالف الدولي بالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية، عن اعتقال عدد كبير من خلايا تنظيم داعش شرقي سوريا. 

ومنذ عدة أشهر زاد التحالف الدولي من عملياته في ملاحقة تنظيم “داعش” وخلاياه النائمة شرقي سوريا، وقد نفذ العديد من العمليات التي أسفرت عن اعتقال ومقتل قياديين بارزين وخاصة في ريف دير الزور الشرقي.