Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تفجيرات وعمليات اغتيال تسيطر على المشهد في درعا

خاص - SY24

باتت عمليات استهداف السيارات العسكرية التابعة لقوات النظام في محافظة درعا، تسيطر على واجهة الأحداث في الأسابيع الأخيرة، من قبل مسلحين مجهولين، موقعة في كل مرة قتلى وجرحى في صفوف العناصر، حسب ما رصدته منصة SY24. 

وفي التفاصيل، شهد ظهر اليوم الاثنين استهداف سيارة عسكرية لقوات النظام، من نوع “هايلوكس” بعبوة ناسفة من قبل مجهولين، عند طريق (الناصرية – الحيران) في ريف القنيطرة. 

وحسب ما تابعته المنصة، فإن العبوة كانت تستهدف ضابط برتبة رائد، يدعى “حازم عيسى”، إلا أنه نجا من عملية الاغتيال، واقتصرت الأضرار على الماديات حسب الأنباء الأولية. 

فيما سمع صوت انفجار قوي، هز أنحاء مدينة الناصرية بريف القنيطرة الجنوبي، جراء انفجار العبوة الناسفة زرعها مجهولون استهدفت السيارة العسكرية. 

ويوم أمس، طالت عملية اغتيال عنصر في قوات النظام من قبل مسلحين مجهولين يدعى “ضياء العتمة” بمدينة الصنمين في ريف درعا الشمالي، حيث تم استهدافه بطلقات نارية، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وقبل يومين، استهدف مسلحين مجهولين سيارة عسكرية تابعة للفرقة التاسعة، عند الطريق الواصل بين بلدتي “نمر وسملين” في الريف الشمالي بمحافظة درعا، وذلك بعبوة ناسفة، أسفرت عن إصابة ضابط برتبة مقدم، تم نقله إلى المشفى لتلقي العلاج، فيما شهدت المنطقة استنفاراً عسكرياً في أنحاء تلك المنطقة. 

من الجدير بالذكر، أن محافظة درعا تعيش فوضى أمنية غير مسبوقة منذ أيام التسوية مع النظام عام 2018 وحتى الآن، فضلاً عن سيطرة عمليات القتل الممنهجة والتفجيرات التي تحدث بشكل شبه يومي، حسب ما تغطية منصة SY24، ما أدى إلى استنزاف عدد كبير من أبناء المنطقة وتصفيتهم في تلك العمليات المتكررة.