Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

شرقي دير الزور.. عملية أمنية لقسد والتحالف الدولي ضد داعش

خاص- SY24

لقي عنصران من تنظيم داعش مصرعهما، بعملية أمنية للتحالف الدولي بالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية شرقي دير الزور.

 

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، الجمعة، مقتل عنصرين من خلايا تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” خلال عملية أمنية في ريف دير الزور الشرقي.

وذكرت قسد أن وحداتها نفذت عملية أمنية د خلية تتبع لتنظيم داعش في ناحية الصبخة بريف دير الزور الشرقي.

وأشارت قسد إلى تكثيف عملياتها لملاحقة ومداهمة أوكار ومخابئ داعش شرقي دير الزور وفي أي منطقة أخرى.

وأفاد ناشط من أبناء المنطقة لمنصة SY24، بأن العملية تمت بمشاركة ودعم من قوّات التَّحالف الدّوليّ، مشيرا إلى أن خلية داعش كانت تَنشط في دعم خلايا داعش لتنفيذ العمليات الأمنية ضد قوات قسد في المنطقة.

ولفت إلى أنه تم توجيه نداء للخلية بالاستسلام، ولكنهما رفضا النداء، حيث حاول أحدهما الفرار، فيما بدأ الآخر المتحصن داخل المنزل بإطلاق النار، مما دفع قوات قسد للاشتباك معه، ما أسفر عن مقتل العنصرين.

وأسفرت العملية أيضا عن مصادرة عدد من الأسلحة والمُعدّات العسكريّة كانت بحوزتهم.

وأكد الناشط المحلي أن منطقة ريف دير الزور الشرقي تشهد نشاطاً ملحوظاً لعمليات داعش وخلاياه بشكل مستمر.

وخلال الأيام القليلة الماضية، ارتفعت وتيرة العمليات التي يتبناها تنظيم “داعش” ضد قوات “قسد”، وحتى ضد قوات النظام السوري وميليشياته شرقي سوريا. 

يشار إلى أن “قوات سوريا الديمقراطية” استطاعت وبالتعاون مع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية، تنفيذ عدة عمليات أمنية في مناطق سيطرتها في شمال شرقي سوريا، والتي طالت عدداً من عناصر وقادة تنظيم داعش والمتعاونين معهم. 

ومؤخراً، انتهت عملية “عاصفة الجزيرة” التي أطلقتها قسد بدعم من التحالف الدولي ضد داعش وخلاياه في المنطقة الشرقية، أسفرت عن اعتقال أكثر من 150 من عناصر التنظيم والمشتبه بانتمائهم له.