Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مصرع عنصرين للنظام على يد عناصر الميليشيات بدير الزور

خاص-SY24

لقي عنصران للنظام مصرعهما بحادثتين مماثلتين على يد عناصر ميليشيات مساندة للنظام السوري، وذلك في ريفي دير الزور الغربي والشرقي.

وأفاد ناشط من أبناء المنطقة الشرقية لمنصة SY24، بمقتل عنصر للنظام من الفرقة 17، برصاص ابن عمه المنتسب في صفوف ميليشيا “الدفاع الوطني”، في بلدة الخريطة غربي دير الزور ضمن مناطق سيطرة النظام.

وأوضح مصدرنا أن الحادثة وقعت على إثر خلاف بينهما على تهريب المازوت والمواد الغذائية القادمة من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

وفي السياق، قتل أحد عناصر المخابرات الجوية التابعة للنظام في مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية بريف دير الزور الشرقي.

وحسب الأنباء الواردة فإن العنصر المذكور تم إطلاق الرصاص عليه من أحد عناصر الفوج 47 المدعوم من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، وذلك على خلفية خلاف بينهما على تجارة المخدرات.

مصادر أخرى ذكرت أن الخلاف جاء بسبب مبلغ مالي قديم بين الطرفين، ثم تطور فينا بينهم ليتحول لاشتباك مسلح بين الأطراف قتل على إثره عنصر المخابرات الجوية المذكور.

ولفتت إلى أن عنصر الأمن المذكور، كان في صفوف مليشيا الدفاع الوطني قبل أن يخضع للتسوية وينتسب للمخابرات الجوية.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى مقتل عنصر في صفوف قوات الأمن العسكري في بادية البوكمال، قبل يومين، وذلك باشتباك مع مهربين في صفوف المليشيات الإيرانية.

وقبل أيام، اندلعت اشتباكات مسلحة بين دورية تابعة للشرطة المدنية وعناصر من ميليشيا الدفاع الوطني في حي “هرابش” المحاذي للمطار العسكري شرقي مدينة دير الزور، استخدم فيها الطرفان الأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية.

وبين الحين والآخر، تشهد دير الزور اشتباكات مسلحة بين عناصر ميليشيا الدفاع الوطني وعناصر من الشرطة المدينة المدعومة بشكل مباشر من قبل المليشيات الإيرانية.