Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

القوات الأمريكية تسقط مسيرة تجسس للميليشيات شرقي سوريا

خاص - SY24

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية إسقاط قواتها طائرة مسيرة إيرانية، وذلك فوق قاعدتها في حقل كونيكو بريف دير الزور الشمالي شرقي سوريا.

وأفادت القيادة المركزية في بيان لها، بأن القوات الأمريكية أسقطت طائرة مسيرة إيرانية الصنع كانت تحوم فوق حقل كونيكو، حيث تتواجد قاعدة عسكرية أميركية هناك.

وأشارت إلى أن قواتها اشتبكت مع مسيرة إيرانية كانت تحاول التجسس أو إجراء استطلاع لموقع دعم المهمات في سماء حقل كونيكو.

https://twitter.com/CENTCOM/status/1625676190877876225

ولم تورد القيادة المركزية أي تفاصيل إضافية تتعلق بالرد على مواقع الميليشيات الإيرانية، أو أي تطورات ميدانية أعقبت إسقاط المسيرة الإيرانية.

وحول ذلك قال المحلل السياسي والمتحدث باسم تيار المستقبل الكردي، علي تمي لمنصة SY24، إن “الصراع بين طهران وواشنطن داخل الساحة السورية هو صراع مصيري على مناطق النفوذ، وهذا يتطابق داخل العراق أيضاً، وكل طرف يحاول توسيع مناطق نفوذه على حساب الآخر لاستخدامه لاحقاً كورقة تفاوضية”.

وأعرب عن اعتقاده بأن طهران تحاول التقرب من الحدود الإسرائيلية من خلال إقامة قواعد عسكرية في السويداء، ولهذا السبب تحاول واشنطن قطع الشريان عنها في شرقي الفرات من خلال إقامة سلسلة من القواعد العسكرية على طول الخط الفاصل بين مناطق قسد والنظام، حسب تعبيره.

وتشهد المنطقة هجمات بالصواريخ بين الحين والآخر، يُعتقد أنها للميليشيات الإيرانية في دير الزور وتستهدف قواعد التحالف الدولي، كما تتعرض قاعدة القرية الخضراء في حقل العمر النفطي، التي تعد من أكبر القواعد الأميركية في شرق سوريا، بين فترة وأخرى أيضاً لاستهداف صاروخي يُرجح أن مصدره من الميليشيات الإيرانية في المنطقة.